الخبر اليقين

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بسيدي قاسم تصادق على 90 مشروع بقيمة11 مليون درهم

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بسيدي قاسم تصادق على 90 مشروع بقيمة11 مليون درهم

بقلم قاسمي عبد الرحمان

ترأس عامل اقليم سيدي قاسم السيد ندير الحبيب صباح اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023؛ اجتماعا للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية خصص للدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة للتمويل في إطار مختلف برامج المبادرة خلال سنة 2023؛ وكذلك لعرض وتقييم المشاريع المبرمجة خلال الفترة الممتدة بين 2019-2023.
و ذكر في مستهل هذا الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة الإقليمية من رجال السلطة؛ المنتخبون؛ السادة مدراء وممثلي المصالح الخارجية وكذلك ممثلي المجتمع المدني- بالسياق الذي أعطى فيه جلالة الملك إذنه المولوي لاطلاق برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سنة 2005 وبالوقع الايجابي للمشاريع والانجازات التي حققتها لفائدة الفئات المستهدفة من المجتمع من خلال برامجها المختلفة والمتنوعة.
كما اعطى السيد ندير الحبيب حصيلة منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الاقليم برسم الفترة 2019 _ 2023 و التي بلغت حوالي 99 مشروعا في إطار برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”.
وحسب معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم سيدي قاسم، فإن الكلفة الإجمالية لهذه المشاريع التي تندرج في إطار محور دعم ريادة الشباب، حيت بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزيد من 11 مليون درهم .

كما صادق أعضاء اللجنة على 18 مشروعا بمبلغ مالي قدره 3،4 مليون درهم مخصصة للإقتصاد التضامني و الاجتماعي ، و في خضم هذا اللقاء تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة مع مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة و المركز المغربي للابداع و المقاولة الاجتماعية بكلفة تفوق 6 مليون درهم تهدف الى دعم الادماج الاقتصادي للشباب و النساء في وضعية الهشاشة بالإقليم.
و قد شكل هذا الاجتماع مناسبة للتأكيد على الاهمية القصوى التي تكتسيها عمليات تتبع المشاريع المنجزة في إطار المرحلة الثالثة و ذلك ضمانا لمواصلة تحقيقة أهدافها و إستمراريتها ، و كذلك الاشادة بالعمل الجبار الذي تقوم به أجهزة الحكامة لتنزيل و تحقيقة فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.